العين ينتزع تعادلًا في اللحظات الأخيرة من الشارقة في مباراة الأسبوع

07/02/2020

تعادل العين والشارقة بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من دوري الخليج العربي اليوم.

تقدم الشارقة في الدقيقة الثانية عبر كايو لوكاس، وتعادل العين في الدقيقة 87 عبر هدافه لابا كودجو.

ورفع الزعيم رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، ووصل الملك إلى النقطة 28 أيضًا في المركز الرابع من الترتيب.

باغت الشارقة مضيفه بهدف مبكر. وحصل الملك على مخالفة في منتصف الملعب مررها أوتابيك شوكاروف طويلة إلى كايو لوكاس الذي استلم الكرة على الطرف الأيسر وراوغ لاعبين ثم سددها أرضية قوية داخل الشباك.

بعد هذا الهدف، اندفع العين إلى الهجوم معتمدًا بشكل أساسي على جناحه الأيمن بندر الأحبابي وتمريراته العرضية، في المقابل تراجع الشارقة واعتمد على سلاح المرتدات.

ورغم محاولات الشارقة الحد من خطورة بندر الأحبابي إلا أن الجناح الأيمن للعين تألق طوال الشوط الأول.

في الدقيقة 35، حصل العين على مخالفة قريبة من منطقة الجزاء من الجهة اليمنى مررها بندر أرضية إلى تسوكاسا شيوتاني الذي سددها قوية فوق العارضة. 

وكاد الملك يسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 40 بعد أن انفرد ريان مينديز بالحارس خالد عيسى لكنه سدد الكرة بعيدًا عن الشباك.

أخطر فرص العين في الشوط الأول جاءت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من بندر الأحبابي حوّلها الحارس عادل الحوسني ببراعة إلى ركنية. 

كثّف العين هجماته مع بداية الشوط الثاني. وأجرى الفريق تغييرين بين شوطي المباراة بنزول جمال معروف وإسلام خان بدلًا من سعيد جمعة وعمر ياسين. 

في الدقيقة 59، انطلق بندر ومرر عرضية متقنة إلى لابا كودجو الذي حولها برأسه فوق العارضة. 

وساهم البديل جمال معروف في نشاط الجبهة اليسرى للزعيم، ومرر جمال كرة عرضية خطيرة إلى كايو كانيدو الذي سددها بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 63.

تماسك دفاع الشارقة أمام هجوم كاسح للعين. وواجه الزعيم صعوبة كبيرة في إنهاء الهجمات.  وأنقذ محمد عبد الباسط فريقه من هدف حين تصدى من على خط المرمى لتسديدة قوية من كايو كانيدو في الدقيقة 75.

ومرر يحيى نادر كرة بينية طويلة خلف دفاع الشارقة إلى بندر الأحبابي الذي لم يستلم الكرة بشكل مثالي ثم سددها في الشباك الجانبية في الدقيقة 83.

أخيرًا اهتزت شباك الملك في الدقيقة 87. ومرر البديل محسن عبدالله عرضية متقنة من الجهة اليمنى حولها لابا كودجو برأسه في الشباك. 

لم يكتفِ العين بهدف التعادل، وواصل ضغطه المكثف على دفاعات الشارقة في الدقائق الأخيرة من المباراة. ومرر إسلام خان عرضية أرضية إلى جمال معروف وسدد الأخير الكرة قوية لتمر فوق العارضة في الدقيقة 90.

بهذا التعادل، رفع الزعيم رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، ووصل الملك إلى النقطة 28 أيضًا في المركز الرابع من الترتيب.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 01

"مهارتك_مساهمتك".. مبادرة لدعم "صندوق الإمارات وطن الإنسانية"

إطلاق حملة "#مهارتك_مساهمتك"

More
Mar 29

الجزيرة.. نظرة أقرب على موسم فخر أبو ظبي حتى الآن

كيف كان موسم الجزيرة في دوري الخليج العربي حتى الآن؟

More
Mar 28

الاجتماع الاستثنائي لمنتدى الدوريات العالمية يناقش الأوضاع الراهنة لكرة القدم

أقيم الكترونيا مساء الجمعة 27 مارس

More