شكراً لمساعتك لنا لتحسين تحربتك
سهولة الاستخدام
وضوح العرض
الأداء الفني
أكتشف المزيد على www.happinessagenda.ae
لا توجد سجلات
UAE Pro League
news article image

تقام الجمعة في استراحة السُّحُب .. رابطة المحترفين تكمل الترتيبات لقرعة الموسم الجديد

أكملت رابطة المحترفين الإماراتية الترتيبات، من أجل إقامة قرعة الموسم الجديد 2022-2023، لدوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبيالإسلامي، وذلك عند السادسة مساء يوم الجمعة، 15 يوليو الجاري، في استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بإمارة الشارقة.

 

 

 

وستواصل رابطة المحترفين تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي "القرعة الإلكترونية"، التي سبق أن طبقتها في الموسم الماضي، وفق المبادراتالنابعة من استراتيجية الرابطة 2020-2030، في تطبيق أعلى المعايير وأساليب الابتكار والتطور في كافة الجوانب التنظيمية لمسابقاتالمحترفين.

 

 

 

وسيتم تطبيق القرعة الإلكترونية لمراسم دوري أدنوك للمحترفين، على غرار النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى، حيث يعتمد النظام الإلكترونيعلى معايير فنية بالمقام الأول، وفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي 2021-2022، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن، وفقشروط مختلفة أخرى.

 

 

 

كما ستراعي القرعة الإلكترونية موازنة المباريات المهمة، بواقع مباراتين كحد أقصى في كل جولة، ولن يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتينداخل أو خارج أرضه، مع مراعاة مواعيد المباريات في نفس المدينة.

 

 

 

وستضمن القرعة الإلكترونية في الدور الأول أن يلعب كل فريق 6 مباريات على أرضه و7 خارجها أو العكس على الأقل، مع منح كل فريق راحة 3 أيام على الأقل بين كل مباراتين.

 

 

 

أما على صعيد كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، فتقام مباريات الدور الأول من مباراتين، بنظام خروج المغلوب للصعود إلى الدور ربع النهائي،على أن يصعد مباشرة للدور ربع النهائي كل من فريقي العين وشباب الأهلي، حيث إن نادي العين هو بطل آخر نسخة من مسابقتي دوري أدنوكللمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، أما نادي شباب الأهلي فبوصفه وصيف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، على أن يقام ربع النهائيونصف النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

 

 

 

ويتم وضع أرقام مباريات الدور الأول في الوعاء الأول (من رقم 1 إلى رقم 6)، ويتم تحديد الفرق التي تقام المباريات على ملعبها أولاً في الدورالأول، وضمان العدالة بين جميع الفرق من خلال القرعة يتم بناءً على ما يلي:

 

 

المباريات من 1 إلى 3: تقام المباراة الأولى على ملاعب الفرق المسحوبة من الوعاء الثاني، والخاص بالفرق الأعلى في الترتيب.

 

 

المباريات من 4 إلى 6: تقام المباراة الأولى على ملاعب الفرق المسحوبة من الوعاء الثالث والخاص بالفرق الأقل في الترتيب.

 

 

ويتم تقسيم الفرق الاثني عشر  على وعاءين، بناءً على ترتيب موسم 2021-2022، بحيث يكون الوعاء الثاني خاص بالفرق الأعلى في الترتيب،وتكون الفرق الأقل في الترتيب في الوعاء الثالث على النحو التالي:

 

 

المجموعة الأولى تضم أندية  (الشارقةالوحدةالجزيرةالوصلعجمان- النصر).

 

 

المجموعة الثانية تضم أندية (بني ياسخورفكاناتحاد كلباءالظفرةدبا الفجيرةالبطائح).

 

 

ثم يتم سحب رقم المباراة، ومن ثم سحب الفريقين المتنافسين حتى يتم الانتهاء من جميع المباريات.

 

 

 

جدير بالذكر أن رابطة المحترفين كانت قد أقامت ورشة عمل خلال الشهر الماضي، لمناقشة مقترحات أجندة الموسم الجديد، بحضور الأنديةالمحترفة، وتم الاتفاق على كافة الجوانب الخاصة بمسابقات الموسم الجديد، وكل ما يتعلق بالقواعد المحددة لعدد اللاعبين في مختلف فئات القيد.

 

feedback icon شاركنا برأيك